اخترنا لكم : محمد بن أشيم

روى عن الحسين بن خالد، وروى عنه محمد بن الحسين. التهذيب: الجزء ١٠، باب دية عين الأعور ولسان الأخرس، الحديث ١٠٧٣، والإستبصار: الجزء ٤، باب دية من قطع رأس الميت، الحديث ١١٢١. كذا في الوافي والوسائل، ولكن الظاهر أن الصحيح أسلم، بدل أشيم، بقرينة الراوي والمروي عنه.

موسى بن عبد الملك

معجم رجال الحدیث 20 : 58
T T T
عده البرقي من أصحاب الجواد(عليه السلام)، وله مكاتبة إلى أبي جعفر عرواها إسحاق بن إبراهيم.
التهذيب: الجزء ٦، باب المكاسب، الحديث ٩٨٤، والإستبصار: الجزء ٣، باب من له على غيره مال فيجحده، الحديث ١٧٠.
وروى عن رجل، عن الرضا(عليه السلام)، وروى عنه أحمد بن عيسى.
التهذيب: الجزء ٧، باب السنة في عقود النكاح، الحديث ١٦٥٩، والإستبصار: الجزء ٣، باب إتيان النساء فيما دون الفرج، الحديث ٨٦٩، إلا أن فيه: أحمد بن محمد بن عيسى، والظاهر أنه الصحيح.
وروى الصدوق(قدس سره)، عن الحاكم أبي علي الحسين بن أحمد البيهقي، قال: حدثني محمد بن يحيى الصولي (إلى أن قال) قال الصولي: حدثني أحمد بن إسماعيل بن الخصيب، قال: ما شرب إبراهيم بن العباس ولا موسى بن عبد الملك النبيذ قط، حتى ولي المتوكل فشرباه، وكانا يتعمدان أن يجمعا الكراعات والمخنثين، ويشربا بين أيديهم في كل يوم ثلاثا ليشيع الخبر بشربهما.
العيون: الجزء ٢، باب السبب الذي من أجله قبل علي بن موسى الرضا(عليه السلام) ولاية العهد (٤٠)، الحديث ٣٠.