اخترنا لكم : محمد بن ناجية

روى عن عامر بن كثير، وروى عنه محمد بن الحسين بن أبي الخطاب. كامل الزيارات: الباب ٦٩، في أن زيارة الحسين(عليه السلام) ينفس بها الكرب، الحديث ٧. وروى عن محمد بن علي، عن مروان بن مسلم، وروى عنه محمد بن أحمد. الكافي: الجزء ٤، كتاب الحج ٣، باب العلاج للمحرم إذا مرض ٩٤، الحديث ٩. وروى عن محمد بن علي، عن عبد الرحمن بن سالم، وروى عنه محمد بن أحمد بن يحيى بن عمران الأشعري. الفقيه: الجزء ٤، باب ضمان الظئر إذا انقلبت على الصبي فمات، الحديث ٤١٢. ورواها الشيخ مثله. التهذيب: الجزء ١٠، باب ضمان النفوس، الحديث ٨٧٣. أقول: الظاهر أن هذا مغاير لما يأتي بعده.

محمد بن العيص

معجم رجال الحدیث 18 : 129
T T T
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام) .
الفقيه: الجزء ٣، باب الأوقات التي يكره فيها الجماع، الحديث ١٢١٠.
ورواها الشيخ في التهذيب: الجزء ٧، باب السنة في عقود النكاح، الحديث ١٦٤٦.
روى الشيخ بسنده، عن داود بن إسحاق الحذاء، عن محمد بن العيص، عن أبي عبد الله(عليه السلام) .
التهذيب: الجزء ٧، باب من الزيادات من الإجارات، الحديث ١٠٠٤.
كذا في الطبعة القديمة والوافي والوسائل أيضا، ولكن رواها البرقي في المحاسن، وفيه محمد بن الفيض، بدل محمد بن العيص، والظاهر هو الصحيح، بقرينة رواية داود بن إسحاق، عنه في سائر الروايات، ومن المحتمل التحريف في الروايتين المتقدمتين أيضا، والصحيح محمد بن الفيض، بدل محمد بن العيص، فإنه المعنون في كتب الرجال، على ما يأتي.