اخترنا لكم : محمد بن العباس

روى الشيخ بسنده، عن علي بن محمد، عن محمد بن العباس، عن الحسين بن علي بن أبي حمزة. التهذيب: الجزء ٦، باب فضل زيارته (أبي عبد الله الحسين بن علي)(عليه السلام)، الحديث ١١٧. كذا في الطبعة القديمة والوسائل أيضا، ولكن في الوافي: الحسن بن علي بن أبي حمزة، والظاهر هو الصحيح، بقرينة سائر الروايات. وروى عن الحسن بن علي بن أبي حمزة، وروى عنه علي بن محمد بن رباح، الحديث ٩٧، من الباب. وروى عن العلاء، وروى عنه الحسن بن محمد بن سماعة. التهذيب: الجزء ٦، باب المكاسب، الحديث ١١١٨، والجزء ٧، باب الشركة والمضاربة، الحديث ٨١٩، والجزء ٨، باب السراري وملك الأيمان، الحديث ٧٣٣، وباب العتق وأحكامه، الحديث ٨٨٢...

عبد الوهاب بن الصباح

معجم رجال الحدیث 12 : 47
T T T
الطنافسي الكوفي: من أصحاب الصادق(عليه السلام)، رجال الشيخ (٢٥٠).
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه ابن أبي عمير.
التهذيب: الجزء ٨، باب الحكم في أولاد المطلقات، الحديث ٣٥٨.
وروى عن أبيه، وروى عنه ابن أبي عمير.
التهذيب: الجزء ٥، باب الزيادات في فقه الحج، الحديث ١٥٤٧.
وروى عن علي، وروى عنه ابن محبوب.
الفقيه: الجزء ٤، باب ما يجب فيه الدية ونصف الدية، الحديث ٣٣٣.
وروى عن علي بن أبي حمزة، وروى عنه الحسن بن محبوب.
التهذيب: الجزء ١٠، باب ديات الأعضاء والجوارح، الحديث ١٠٤٥.
هذا متحد مع ما تقدم عليه من الفقيه، وفيهما ما تقدم، ولكن رواها محمد بن يعقوب في الكافي: الجزء ٧، كتاب الديات ٤، باب ما يمتحن به من يصابفي سمعه أو بصره ٣٢، الحديث ٤، وفيه ابن محبوب، عن علي بن أبي حمزة، بلا واسطة عبد الوهاب بن الصباح.
وفي الوافي والوسائل عين ما ذكرناه من الاختلاف.