اخترنا لكم : إبراهيم بن عيسى أبو أيوب

إبراهيم بن عثمان. إبراهيم الخزاز أبو أيوب. قال النجاشي: «إبراهيم بن عيسى أبو أيوب الخزاز، وقيل: إبراهيم بن عثمان، روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وأبي الحسن(عليه السلام) . ذكر ذلك أبو العباس في كتابه. ثقة، كبير المنزلة، له كتاب نوادر، كثير الرواة عنه. أخبرنا محمد بن علي، عن أحمد بن محمد بن يحيى، عن أبيه، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسن بن محبوب، عنه به». قال الشيخ (١٣): «إبراهيم بن عثمان، المكنى بأبي أيوب الخزاز الكوفي، ثقة، له أصل، أخبرنا به أبو الحسين بن أبي جيد، عن محمد بن الحسن بن الوليد. وأخبرني به أبو عبد الله محمد بن محمد بن النعمان المفيد، عن أحمد بن محمد بن الحسن بن ...

العباس بن عامر القصباني

معجم رجال الحدیث 10 : 251
T T T
روى عن داود بن الحصين.
الفقيه: الجزء ٣، باب الولد يكون بين والديهأيهما أحق به، الحديث ١٣٠٢.
وروى عنه محمد بن الحسين.
التهذيب: الجزء ٣، باب أحكام الجماعة وأقل الجماعة، الحديث ١٩٤.
وروى عن عبد الرحيم القصير الأسدي، وروى عنه الحسن بن علي بن عبد الله بن المغيرة الكوفي، مشيخة الفقيه في طريقه إلى عبد الرحيم القصير.
وروى عن عبد الله بن بكير، وروى عنه أحمد بن محمد.
التهذيب: الجزء ١، باب صفة الوضوء والفرض منه، الحديث ٢٦٨.
وروى عن مثنى الحناط، وروى عنه الحسن بن علي بن عبد الله بن المغيرة.
التهذيب: الجزء ١، باب الأحداث الموجبة للطهارة، الحديث ١٤٨، والإستبصار: الجزء ١، باب وجوب الاستنجاء من الغائط والبول، الحديث ١٦٣، إلا أن فيه الحسن بن علي، عن عبد الله بن المغيرة، والصحيح ما في التهذيب بقرينة سائر الروايات.
وروى عن هارون بن الجهم، وروى عنه أحمد بن بشر البرقي.
الكافي: الجزء ١، كتاب التوحيد ٣، باب النهي عن الصفة بغير ما وصف به نفسه تعالى ١٠، الحديث ٤.
كذا في الطبعة القديمة والحديثة بعد هذه الطبعة، ونسخة من المرآة أيضا، ولكن في الوافي، والطبعة المعربة ونسخة أخرى من المرآة، أحمد بن بشير البرقي، وهو الصحيح.