اخترنا لكم : جد عيسى بن عبد الله العمري

روى الكليني بسنده، عن محمد بن علي، عن عيسى بن عبد الله العمري، عن أبيه، عن جده، عن أبيه(عليه السلام) الكافي: الجزء ٣، كتاب الجنائز ٣، باب ثواب التعزية ٨٣، الحديث ٣. كذا في الطبعة القديمة أيضا، وفي نسخة المرآة: علي بن عيسى بن عبد الله العمري، واستظهر المجلسي أن (علي بن) قبل عيسى زائدة، والصحيح ما في هذه الطبعة. أقول: الظاهر اتحاد هذا مع من بعده.

عبد الرحمن بن محمد

معجم رجال الحدیث 10 : 377
T T T
روى عن أبي خديجة، وروى عنه محمد بن علي.
الكافي: الجزء ٥، كتاب النكاح ٣، باب من أمكن من نفسه ١٨٧، الحديث ٤.
وروى عنه محمد بن الحسين.
الكافي: الجزء ٦، كتاب الطلاق ٢، باب كراهية طلاق الزوجة الموافقة ١، الحديث ٣.
وروى عن الحارث بن بهرام، وروى عنه أبو عبد الله.
الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب الاستعانة بالدنيا على الآخرة ٣، الحديث ٥.
وروى عن سيف بن عميرة، وروى عنه القاسم بن محمد.
الكافي: الجزء ٣، كتاب الجنائز ٣، باب المريض يؤذن به الناس ٥، الحديث ٣.
وروى عن الفضل بن إسماعيل بن الفضل الهاشمي، وروى عنه محمد بن أبي عمير.
الفقيه، المشيخة: في طريقه إلى إسماعيل بن الفضل الهاشمي.
وروى عن محمد بن إبراهيم الكوفي، وروى عنه جعفر بن محمد.
الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب الهدية ٥٠، الحديث ١٣.
وروى عن محمد بن إسماعيل، وروى عنه أخوه بنان بن محمد.
الكافي: الجزء ٤، كتاب الصيام ٢، باب الفطرة ٧٥، الحديث ٢٢.
وروى عن يزيد بن حاتم، وروى عنه أبو عبد الله.
الكافي: الجزء ٥، كتاب النكاح ٣، باب آخر منه (إن المؤمن كفو المؤمنة) ٢٢، الحديث ٤.
أقول: عبد الرحمن بن محمد في أسناد هذه الروايات مشترك بين جماعة، والتمييز إنما هو بالراوي والمروي عنه.