اخترنا لكم : ميمون

روى عن أبي جعفر(عليه السلام)، وروى عنه عبد الله ابنه. التهذيب: الجزء ٣، باب الدعاء في الزيادة تمام المائة ركعة، الحديث ٢٣٦. وروى عن محمد بن الفرج، وروى عنه محمد بن عبد الجبار. التهذيب: الجزء ٢، باب تفصيل ما تقدم ذكره في الصلاة، الحديث ٦٨٨، وباب المواقيت، الحديث ١٠٩١، والإستبصار: الجزء ١، باب وقت قضاء ما فات من النوافل، الحديث ١٠٥٩. ثم إنه روى الشيخ بسنده، عن سيف بن عميرة، عن ميمون، عن أبي عبد الله(عليه السلام) . التهذيب: الجزء ١، باب تطهير الثياب والبدن من النجاسات، الحديث ١٣٤٦. ورواها في الجزء ٢، باب أحكام السهو في الصلاة، الحديث ٧٩١، وفيه: سيف، عن ميمون الصيقل. ورواها في الإستبص...

ابن رباح

معجم رجال الحدیث 23 : 191
T T T
روى عن أبي عمران المنشد.
التهذيب: الجزء ٤، باب علامة أول شهر رمضان وآخره، الحديث ٤٨١، والإستبصار: الجزء ٢، باب علامة أول يوم من شهر رمضان، الحديث ٢١٥.
وروى عن حذيفة بن منصور.
التهذيب: الحديث ٤٧٧ من الباب المتقدم، والإستبصار: الحديث ٢١١، من الباب المذكور.
و روى عن الحسن بن حذيفة.
التهذيب: الحديث ٤٧٨ و٤٨٠، من الباب المزبور، والإستبصار: الحديث ٢١٢ و٢١٤، من الباب المتقدم.
وروى عن سماعة.
التهذيب: الحديث ٤٨٧، من الباب المذكور، والإستبصار: الحديث ٢٢٠، من الباب المزبور.
وروى عن معاذ بن ثابت، وروى عنه الخشاب.
التهذيب: الجزء ٧، باب فضل التجارة وآدابها، الحديث ٧٦ و٧٧، والإستبصار: الجزء ٣، باب أنه لا ربا بين المسلم وبين أهل الحرب، الحديث ٢٣٥، إلا أن فيه: ابن بقاح، بدل ابن رباح، وهو الصحيح الموافق للكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب أنه ليس بين الرجل وبين ولده وما يملكه ربا ٥٢، الحديث ١، والنسخة القديمة من التهذيب أيضا.