اخترنا لكم : عبد الله الكاهلي

عبد الله بن يحيى الكاهلي. روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه حماد بن عيسى. الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب التسليم وفضل المسلمين ٩٥، الحديث ٢. وروى عنه فضالة، والقاسم بن محمد. التهذيب: الجزء ٧، باب بيع الماء والمنع منه، الحديث ٦١٧، والإستبصار: الجزء ٣، باب من له شرب مع قوم يستغني عنه، الحديث ٣٧٧. وروى عنه محمد بن زياد. التهذيب: الجزء ٧، باب من الزيادات، الحديث ١٠٣٦. وروى عنه محمد بن سنان. الكافي: الجزء ٣، كتاب الجنائز ٣، باب غسل الميت ١٨، الحديث ٤، والتهذيب: الجزء ١، باب تلقين المحتضرين، الحديث ٨٧٣. وروى عن أبي الحسن(عليه السلام)، وروى عنه علي بن الحكم. الكافي: ا...

أبو طالب الأزدي

معجم رجال الحدیث 22 : 213
T T T
قال النجاشي: «أبو طالب الأزدي البصري الشعراني: له كتاب يرويه محمد بن خالد البرقي، وقال أصحابنا: لا نعرف هذا الرجل إلا من جهته.
أخبرنا عدة من أصحابنا، عن الحسن بن حمزة، عن ابن بطة، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، قال: حدثنا أبو طالب الأزدي، بكتابه».
وقال الشيخ (٨٥٢): «أبو طالب الأزدي: الملقب بالشعراني له كتاب رويناه بهذا الإسناد عن أحمد بن أبي عبد الله، عن أبيه، عن أبي طالب».
وأراد بهذا الإسناد: عدة من أصحابنا، عن أبي المفضل، عن ابن بطة، عنأحمد بن أبي عبد الله.
والطريق ضعيف بأبي المفضل، وابن بطة.
وقال الغضائري: «أبو طالب الأزدي البصري الشعراني: له كتاب، يرويه محمد بن خالد البرقي، وقال أصحابنا لا نعرف هذا الرجل إلا من جهته «.
(انتهى).