اخترنا لكم : أيوب بن نوح

قال النجاشي: «أيوب بن نوح بن دراج النخعي أبو الحسين، كان وكيلالأبي الحسن(عليه السلام)، وأبي محمد(عليه السلام)، عظيم المنزلة عندهما مأمونا، وكان شديد الورع، كثير العبادة، ثقة في رواياته، وأبوه نوح بن دراج كان قاضيا بالكوفة، وكان صحيح الاعتقاد، وأخوه جميل بن دراج، أخبرنا أحمد بن محمد بن هارون، قال: حدثنا أحمد بن محمد، قال: حدثنا محمد بن عبد الله بن غالب، قال: حدثنا الطاطري، قال: قال محمد بن سكين: نوح بن دراج دعاني إلى هذا الأمر. روى أيوب عن جماعة من أصحاب أبي عبد الله(عليه السلام)، ولم يرو عن أبيه ولا عن عمه شيئا، له كتاب نوادر، أخبرنا محمد بن محمد، عن الحسن بن حمزة، قال: حدثنا محمد بن جعفر بن...

القاسم بن إسحاق بن إبراهيم

معجم رجال الحدیث 15 : 13
T T T
روى الكليني بسنده، عن أحمد بن أبي عبد الله، عن القاسم بن إسحاق بن إبراهيم، عن موسى بن زنجويه التفليسي، عن أبي عمر الحناط، عن إسماعيل الصيقل الرازي، عن أبي عبد الله(عليه السلام) .
الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب الصناعات ٣٣، الحديث ٦.
كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن رواها الشيخ في التهذيب: الجزء ٦، باب المكاسب، الحديث ١٠٤٢، والإستبصار: الجزء ٣، باب ما كره من أنواع المعايش والأعمال، الحديث ٢١٣، وفيهما القاسم بن إسحاق بن إبراهيم بن موسى بنزنجويه التفليسي، عن أبي عمرو الحناط [الخياط، مضافا إلى ذلك أن في الإستبصار: أحمد بن محمد بن أبي عبد الله، بدل أحمد بن أبي عبد الله، والظاهر أن ما في الكافي هو الصحيح الموافق للوافي، والوسائل.