اخترنا لكم : العرزمي

روى عن أبيه، عن أبي إسحاق، وروى عنه إبراهيم بن هاشم. تفسيرالقمي: سورة الشورى، في تفسير قوله تعالى: (وَ هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ الْغَيْثَ مِنْ بَعْدِ ما قَنَطُوا وَ يَنْشُرُ رَحْمَتَهُ). &طبقته في الحديث& وقع بهذا العنوان في أسناد جملة من الروايات، تبلغ ثلاثة عشر موردا. فقد روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وعن أبيه، وجابر الجعفي. وروى عنه ابنه، وابنه عبد الرحمن، وأحمد بن أبي عبد الله، وجعفر بن بشير، وسفيان الجريري، والعباس بن عامر، ومحمد بن علي، ومحمد بن الفضيل، ومنصور بن يونس. ثم إنه روى الشيخ بسنده، عن عبد الرحمن بن العرزمي، عن أبيه، عن أبي عبد الله(عليه السلام) التهذيب: الجزء ٣، با...

داود بن كورة

معجم رجال الحدیث 8 : 132
T T T
قال النجاشي: «داود بن كورة أبو سليمان القمي، وهو الذي بوب كتاب النوادر لأحمد بن محمد بن عيسى وكتاب المشيخة للحسن بن محبوب السراد على معاني الفقه.
له كتاب الرحمة في الوضوء والصلاة والزكاة والصوم والحج أخبرنا محمد بن علي القزويني، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن يحيى، قال: حدثنا داود».
أقول: ذكر النجاشي في ترجمة أحمد بن الحسين بن عبد الملك الأودي أنه جمع كتاب المشيخة وبوبه على أسماء الشيوخ، ولا يخفى التهافت بين الكلامين، والله العالم بالحال.
هو من مشايخ الكليني، ذكره النجاشي في ترجمة محمد بن يعقوب الكليني.
وقال الشيخ (٢٨٤): «داود بن كورة القمي: بوب كتاب النوادر لأحمد بن محمد بن عيسى، وله كتاب الرحمة مثل كتاب سعد بن عبد الله».
و عده في رجاله في من لم يرو عنهم(عليهم السلام) (٢).