اخترنا لكم : أحمد بن محمد بن يحيى

أحمد بن محمد بن يحيى العطار. وقع بهذا العنوان في أسناد كثير من الروايات تبلغ خمسة وستين موردا: فقد روى عن أبيه في سبعة وخمسين موردا، وروى عنه أبو الحسين بن أبيجيد، والحسين بن عبيد الله في جميع ذلك، وهو أحمد بن محمد بن يحيى العطار الآتي. &اختلاف الكتب& روى الشيخ بسنده، عن أحمد بن محمد بن يحيى، عن أبي جعفر، عن أبيه، عن وهب. التهذيب: الجزء ٦، باب المكاسب، الحديث ١٠٧٣، والإستبصار: الجزء ٣، باب كراهية أخذ ما ينثر في الإملاكات والأعراس، الحديث ٢٢٢، إلا أن فيه: «محمد بن أحمد بن يحيى» بدل: «أحمد بن محمد بن يحيى»، ولا يبعد صحة ما في الإستبصار كما هو الموجود في الوافي والوسائل أيضا. وروى أيضا، ع...

الحسين بن علي بن زكريا

معجم رجال الحدیث 7 : 49
T T T
الحسين بن علي بن زكريا بن صالح.
روى عن الهيثم بن عبد الله، وروى عنه محمد بن عبد الله.
التهذيب: الجزء٦، باب فضل زيارته (أبي عبد الله الحسين بن علي)(عليه السلام)، الحديث ٩٠.
كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في كامل الزيارات: باب أن أيام زائري الحسين(عليه السلام) لا تعد من أعمارهم: محمد بن عبد الله بن جعفر الحميري، عن أبي سعيد الحسن بن علي بن زكريا العدوي البصري، عن هيثم بن عبد الله الرماني.
والصحيح ما في التهذيب على ما يظهر.
روى عن الهيثم بن عبد الله الرماني، وروى عنه علي بن إبراهيم بن هاشم.
تفسير القمي، سورة الروم في تفسير قوله تعالى: (فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفاً ..).
أقول: هو متحد مع من بعده.