اخترنا لكم : أحمد بن محمد بن أبي نصر البزنطي

أحمد بن محمد بن أبي نصر. وقع بهذا العنوان في أسناد جملة من الروايات، تبلغ زهاء أربعين موردا. فقد روى عن أبي الحسن(عليه السلام)، وأبي الحسن الرضا(عليه السلام)، وعن أبي جميلة، وأحمد بن زياد، وحماد بن عثمان، وداود بن الحصين، وداود بن سرحان العطار الكوفي، وعبد الكريم، وعبد الكريم بن عمرو، وعبد الكريم بن عمرو الخثعمي، وعبد الله بن يحيى الكاهلي، وعلي بن أبي حمزة، والمثنى بن الوليد، ومحمد بن سماعة، ومحمد بن الفضيل، والمفضل بن صالح أبي جميلة. وروى عنه إبراهيم بن هاشم، وأحمد بن أبي عبد الله البرقي، وأحمد بن محمد بن عيسى، والحسن بن محبوب، وسهل بن زياد، ومحمد بن الحسين بن أبي الخطاب. أقول: هو متحد...

الحسين بن عبيد الله القمي

معجم رجال الحدیث 7 : 28
T T T
الحسين بن عبيد الله المحرر.
يرمى بالغلو، من أصحاب الهادي(عليه السلام)، رجال الشيخ (١٩).
وقد تقدم عن العلامة، وابن داود ضبطه بعنوان الحسن، وعلى كل تقدير فهو غير الحسين بن عبيد الله السعدي المتقدم، فإن الشيخ ذكره في رجاله في من لم يرو عنهم(عليهم السلام)، وذكر هذا في أصحاب الهادي(عليه السلام) .
وقال الكشي (٣٧٥) في عنوان الحسين بن عبيد الله المحرر: «قال أبو عمرو: وذكر أبو علي أحمد بن علي السكوني [الشلولي، شقران قرابة الحسن بن خرزاذ، وختنه على أخته: أن الحسين بن عبيد الله القمي أخرج من قم في وقت كانوا يخرجون منها من اتهموه بالغلو».