اخترنا لكم : الفضل بن عبد الملك

وقع بهذا العنوان في أسناد كثير من الروايات تبلغ أربعة وثمانين موردا. فقد روى عن أبي عبد الله(عليه السلام) في جميع ذلك. وروى عنه ابن أذينة، وأبان، وأبان بن عثمان، وحماد. ثم روى الشيخ بسنده عن فضالة، عن أبان، عن الفضل بن عبد الملك، وابن أبي يعفور. التهذيب: الجزء ٢، باب تفضيل ما تقدم ذكره في الصلاة،الحديث ٥٦٢، والإستبصار: الجزء ١، باب من نسي تكبيرة الافتتاح، الحديث ١٣٣٣، إلا أن فيه: أو ابن أبي يعفور بدل (و ابن أبي يعفور)، وهو الموافق للكافي: الجزء ٣، كتاب الصلاة ٤، باب السهو في افتتاح الصلاة ٣٤، الحديث ٢، والوافي كما في التهذيب، والوسائل كما في الكافي والإستبصار: وروى أيضا بسنده عن فضالة،...

الحسن بن محمد القمي

معجم رجال الحدیث 6 : 147
T T T
روى عن الرضا(عليه السلام)، وروى عنه الخيبري.
التهذيب: الجزء ٦، باب فضل زيارته (أبي الحسن موسى)(عليه السلام)، الحديث ١٥٩.
ولكن في الكافي: الجزء ٤، كتاب الحج ٣، باب فضل زيارة أبي الحسن موسى(عليه السلام) ٢٣٤، الحديث ١: الحميري، عن الحسين بن محمد القمي، وفي كامل الزيارات: الباب ٩٩ في ثواب زيارة قبر أبي الحسن موسى بن جعفر(عليه السلام)، ومحمد بن علي الجواد(عليه السلام) ببغداد، الحديث ٧: الخيبري، عن الحسين بن محمد الأشعري القمي، والظاهر أنه الصواب الموافق للفقيه: الجزء ٢، باب ثواب زيارة النبي(ص) والأئمة(عليهم السلام)، الحديث ١٥٩٦، وفي الوافي عن كل مثله، وفي الوسائل عن التهذيب والكافي كما في التهذيب وعن الفقيه مثله.