اخترنا لكم : أبو العباس الرزاز

أبو العباس القرشي. روى عن أيوب بن نوح. الكافي: الجزء ٦، كتاب الطلاق ٢، باب طلاق الحامل ٢٢، الحديث ٦، وباب طلاق التي لم يدخل بها ٢٣، الحديث ٦، وباب أن المطلقة ثلاثا لا سكنى لها ولا نفقة ٣٨، الحديث ١، وباب عدة المتوفى عنها زوجها وهو غائب ٤٣، الحديث ٤، وباب المتوفى عنها زوجها ولم يدخل بها ٤٧، الحديث ١٠، وباب طلاق المعتوه والمجنون .. ٥٢، الحديث ٢، وباب الظهار ٧٣،الحديث ٧. وروى عنه محمد بن يعقوب. التهذيب: الجزء ٨، باب عدد النساء، الحديث ٤٤١. ثم إنه روى الشيخ بسنده، عن محمد بن يعقوب، عن محمد بن جعفر، وأبي العباس الرزاز، عن أيوب بن نوح. التهذيب: الجزء ٨، باب أحكام الطلاق، الحديث ٨٢. ورو...

إبراهيم بن رجاء الجحدري

معجم رجال الحدیث 1 : 202
T T T
قال النجاشي: «إبراهيم بن رجاء الجحدري من بني قيس بن ثعلبة، رجل ثقة، من أصحابنا البصريين، له كتب، منها: كتاب الفضائل، أخبرنا محمد بن محمد بن النعمان، قال: حدثنا أبو محمد الحسن بن حمزة، قال: حدثنا علي بن إبراهيم بن هاشم، عن أبيه، عن إبراهيم بن رجاء به».
وقال الشيخ (٥): «إبراهيم بن رجاء الجحدري من بني قيس بن ثعلبة، رجل ثقة من أصحابنا البصريين، له كتب، منها: كتاب الفضائل أخبرنا به أحمد بن عبدون، عن أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني، قال: حدثني علي بن إبراهيم بن هاشم، عن أبيه، عن إبراهيم بن رجاء».
وعده في رجاله في من لم يرو عنهم(عليهم السلام) (٥٧) مرة، قائلا: «روى عنه إبراهيم بن هاشم» وأخرى (٧٢) قائلا: «من بني قيس بن ثعلبة، له كتب ذكرناها في الفهرست».
وطريقه إليه صحيح.