اخترنا لكم : أبو طالب عبد الله بن الصلت

له روايات تقدمت في ترجمته بعنوان عبد الله بن الصلت القمي. وهو متحد مع أبي طالب القمي أيضا.

محمد بن الفضل

معجم رجال الحدیث 18 : 141
T T T
روى الكليني بسنده، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن الفضل، عن الرضا(عليه السلام) .
الكافي: الجزء ٣، كتاب الصلاة ٤، باب الصلاة في الكعبة وفوقها ٥٨، الحديث ٨.
كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة والمرآة: محمد بن الفضيل، وهو الصحيح الموافق للتهذيب: الجزء ٢، باب ما يجوز الصلاة فيه من اللباس والمكان، الحديث ٨٦٦، والوافي والوسائل أيضا.
وروى أيضا بسنده، عن علي بن إبراهيم الجعفري، عن محمد بن الفضل، عن الرضا(عليه السلام) .
الكافي: الجزء ٤، كتاب الصيام ٢، باب النوادر ٨٣، الحديث ٤.
كذا في الوسائل وفي الطبعة القديمة والمرآة على نسخة أيضا، ولكن في نسخة أخرى منهما: محمد بن الفضيل، وهو الموافق لما في الفقيه: الجزء ٢، باب النوادر، الحديث ٤٨٢، والوافي أيضا.
روى الشيخ بسنده، عن محمد بن إسماعيل، عن محمد بن الفضل، عن أبي الصباح الكناني.
التهذيب: الجزء ٨، باب الخلع والمباراة، الحديث ٣٤١.
كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة والنسخة المخطوطة: محمد بنالفضيل، بدل محمد بن الفضل، وهو الصحيح الموافق للإستبصار: الجزء ٣، باب حكم المباراة، الحديث ١١٣٤، والكافي: الجزء ٦، كتاب الطلاق ٢، باب المباراة ٦٤، الحديث ٣.
وروى عن عبد الرحيم القصير، وروى عنه سيابة بن أيوب.
الكافي: الجزء ٦، كتاب الزي والتجمل ٨، باب العقيق ٢٢، الحديث ٧.
روى الكليني بسنده، عن الحسين بن سعيد، عن محمد بن الفضل، عن موسى بن بكر.
الكافي: الجزء ٣، كتاب الزكاة ٥، باب زكاة المملوك والمكاتب والمجنون ٢٤، الحديث ٣.
كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة والمرآة: محمد بن الفضيل، وهو الصحيح الموافق للتهذيب: الجزء ٤، باب زكاة أموال الأطفال، الحديث ٧٦، والوافي والوسائل أيضا.
أقول: محمد بن الفضل هذا مشترك بين جماعة، والتمييز إنما بالراوي والمروي عنه.