اخترنا لكم : أحمد بن محمد بن علي

روى عن علي بن أسباط. الكافي: الجزء ٤، كتاب الصيام ٢، باب من فطر صائما ٣، الحديث ٣. وروى عن علي بن جعفر، وروى عنه معلى بن محمد. الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب مولد الزهراء فاطمة(عليها السلام) ١١٤، الحديث ٨. ثم إن الشيخ روى بسنده، عن أحمد بن محمد بن علي، عن علي بن أحمد بن أشيم. التهذيب: الجزء ٩، باب الصيد والذكاة، الحديث ٥٤، والإستبصار: الجزء ٤، باب كراهية صيد الليل، الحديث ٢٣٣، إلا أن فيه: «أحمد بن محمد بن عيسى» بدل: «أحمد بن محمد بن علي»، وهو الصحيح الموافق للكافي: الجزء ٦، كتاب صيد ٤، باب صيد الليل ١٠، ذيل الحديث ١، والوافي والوسائل أيضا.

إبراهيم بن أبي يحيى

معجم رجال الحدیث 1 : 182
T T T
إبراهيم بن أبي يحيى المدائني.
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه حماد.
الكافي: الجزء ٥،الكتاب ٣، باب السنة في المهور ٤٥، الحديث ٦، وروى عنه عاصم بن حميد، الجزء ٥، الكتاب ٣، باب ما أحل للنبي(ص) من النساء ٥٥، الحديث ٧، وروى عنه عباد بن يعقوب.
التهذيب: الجزء ٤، باب كمية الفطرة، الحديث ٢٤٠، والإستبصار: الجزء ٢، باب كمية زكاة الفطرة، الحديث ١٦٠.
وروى عن صفوان بن سليمان، وروى عنه الطفيل بن مالك النخعي.
التهذيب: الجزء ٦، باب فضل زيارته(ص)، الحديث ٢.
وتأتي هذه الرواية بعينها عن كامل الزيارات، بعنوان إبراهيم بن أبي يحيى المدائني، وإن كان بينهما اختلاف ما في السند على ما يظهر.
وكيف كان، فلا إشكال في أن إبراهيم بن أبي يحيى هذا، هو إبراهيم بن أبي يحيى المدائني.