روى عن عبد الله بن محمد بن سنان، وروى عنه سلمة بن الخطاب.
كامل الزيارات: الباب ٩٦، في من نأت داره وبعدت شقته كيف يزور الحسين(عليه السلام)، الحديث ٣.
ورواها بعينها محمد بن يعقوب بسنده، عن سلمة بن الخطاب.
الكافي: الجزء ٤، كتاب الحج ٣، باب النوادر ٢٣٧، الحديث ٨.
ورواها الشيخ أيضا بسنده، عن سلمة بن الخطاب.
التهذيب: الجزء ٦، باب من الزيادات من الزيارات، الحديث ٢٠٥، إلا أن فيه محمد بن حسان بدل محمد بن عبد الله بن سنان.
روى عنه أبان الأحمر، ذكره البرقي في أصحاب الصادق(عليه السلام) .
وقد ذكر المحقق الحلي في بحث وجدان الماء بعد دخول المتيمم في الصلاة وجوها في تقديم رواية محمد بن حمران على رواية عبد الله بن عاصم، منها: أنمحمد بن حمران أشهر في العدالة والعلم من عبد الله بن عاصم، والأعدل مقدم، وظاهر هذا الكلام حكمه بعدالة عبد الله بن عاصم أيضا، إلا أنه قد عرفت فيما تقدم: أنه لا اعتداد بتوثيقات المتأخرين فإنها مبنية على الحدس. طبقته في الحديث
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه أبان بن عثمان.
الكافي: الجزء ٣، كتاب الطهارة ١، باب الوقت الذي يوجب التيمم ٤١، الحديث ٥، والتهذيب: الجزء ١، باب التيمم وأحكامه، الحديث ٥٩١ و٥٩٢، والإستبصار: الجزء ١، باب من دخل في الصلاة بتيمم، الحديث ٥٧٦ و٥٧٧.
وروى عنه جعفر بن بشير.
التهذيب: الجزء ١، الحديث ٥٩٣ من الباب المذكور، والإستبصار: الجزء ١، الحديث ٥٧٨ من الباب المتقدم منه أيضا.
روى عن علي بن إسماعيل الميثمي، وروى عنه محمد بن عيسى.
الكافي: الجزء ٦، كتاب الأشربة ٧، باب النرد والشطرنج ٣٧، الحديث ٩.