اخترنا لكم : هارون بن موسى بن أحمد

قال النجاشي: «هارون بن موسى بن أحمد بن سعيد [بن سعيد أبو محمد التلعكبري، من بني شيبان: كان وجها في أصحابنا ثقة، معتمدا لا يطعن عليه، له كتب، منها: كتاب الجوامع في علوم الدين، كنت أحضر في داره مع ابنه أبي جعفر والناس يقرءون عليه». وعده الشيخ في رجاله فيمن لم يرو عنهم(عليهم السلام) (١)، قائلا: «هارون بن موسى التلعكبري، يكنى أبا محمد، جليل القدر، عظيم المنزلة، واسع الرواية، عديم النظير، ثقة. روى جميع الأصول والمصنفات، مات سنة خمس وثمانين وثلاثمائة، أخبرنا عنه جماعة من أصحابنا». روى عن أبي علي محمد بن همام بن سهيل، وروى عنه جعفر بن محمد بن قولويه. كامل الزيارات: الباب (٧٥) فيمن اغتسل في ال...

عبد الله بن أسعد

معجم رجال الحدیث 11 : 119
T T T
ابن زرارة: قال ابن الأثير في أسد الغابة:«روى يحيى بن بكير، عن جعفر الأحمر، عن هلال الصيرفي، قال: حدثنا أبو كثير الأنصاري، عن عبد الله بن أسعد بن زرارة، قال: قال رسول الله(ص) : لما أسري بي إلى السماء انتهى بي إلى قصر من لؤلؤ فراشه من ذهب يتلألأ فأوحى الله تعالى إلي- أو أمرني- في علي(عليه السلام) بثلاث خصال: أنه سيد المسلمين، وإمام المتقين، وقائد الغر المحجلين».
و ذكر للرواية طرقا أخر غير هذا، وقال في آخر عبارته: «أخرجه الثلاثة إلا أن أبا عمر قال: عبد الله بن أبي أمامة، وهو أسعد بن زرارة».