اخترنا لكم : والد أحمد و محمد

روى عن ثعلبة بن ميمون، وروى عنه ابناه أحمد ومحمد. التهذيب: الجزء ٨، باب أحكام الطلاق، الحديث ١٦٧. و روى عن عبد الله بن بكير، وروى عنه ابناه أحمد ومحمد. التهذيب: الجزء ١، باب حكم الحيض والاستحاضة والنفاس، الحديث ٤٧٦، والإستبصار: الجزء ١، باب الرجل هل يجوز له وطء المرأة إذا انقطع عنها دم الحيض ..، الحديث ٤٦٤، وفيه: أحمد ومحمد ابنا الحسن. والتهذيب: الجزء ٧، باب اختيار الأزواج، الحديث ١٥٩٤، والجزء ٨، باب أحكام الطلاق، الحديث ٢٧٧، والإستبصار: الجزء ٣، باب أن حكم التطليقة البائنة في هذا الباب حكم الرجعية، الحديث ١٠٩٥. أقول: هذا هو الحسن بن علي بن فضال، وتقدمت ترجمته.

سليمان بن جعفر المروزي

معجم رجال الحدیث 9 : 249
T T T
سليمان بن حفص المروزي.
روى عن الفقيه(عليه السلام)، وروى عنه محمد بن عيسى.
الإستبصار: الجزء ٢، باب حكم من أصبح جنبا في شهر رمضان، الحديث ٢٧٣.
كذا في هذه الطبعة، وعن بعض نسخه سليمان بن حفص المروزي، وهو الصحيح الموافق للتهذيب: الجزء ٤، باب الكفارة في اعتماد إفطار يوم من شهر رمضان، الحديث ٦١٧.
وروى الشيخ بسنده، عن محمد بن الحسن الصفار، عن محمد بن عيسى، عن سليمان بن جعفر المروزي، قال: سمعته يقول .. الإستبصار: الجزء ٢، باب إخراج القيمة، الحديث ١٦٩.
ولكن في التهذيب: الجزء ٤، باب مستحق الفطرة، الحديث ٢٥٦، محمد بن مسلم، عن سليمان بن حفص المروزي، والظاهر وقوع التحريف في كليهما، والصحيح محمد بن عيسى، عن سليمان بن حفص المروزي، بقرينة سائر الروايات.