اخترنا لكم : إبراهيم بن عاصم

عده الكشي في جماعة من أصحابنا الذين روى عنهم محمد بن إسماعيل بن بزيع، ذكره الميرزا في الوسيط، وهو من سهو القلم، فإن الكشي (٤١٦) ذكره في جملة من روى عنهم الفضل بن شاذان، لا محمد بن إسماعيل. والميرزا أيضا ذكر ذلك في رجاله الكبير، إلا أنه احتمل أن تكون كلمة عاصم، مصحف كلمة هاشم. أقول: لم يظهر لي وجه هذا الاحتمال، مع أن إبراهيم بن هاشم يروي عن الفضل بن شاذان دون العكس. انظر التهذيب: الجزء ٧، باب فضل التجارة، الحديث ١٩. ومشيخة الفقيه في طريقه إلى الفضل بن شاذان.

أحمد بن الحسين بن علي

معجم رجال الحدیث 2 : 106
T T T
روى الشيخ بإسناده، عن محمد بن أحمد بن يحيى، عن أحمد بن الحسين بن علي، عن عمرو بن سعيد.
التهذيب: الجزء ١، باب تطهير البدن والثياب من النجاسات، الحديث ١٣٣٠، كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في الكافي: الجزء ٣، كتاب الطهارة ١، باب الثوب يصيبه الدم ٣٨، الحديث ٥: «أحمد بن الحسن بن علي»، وهو الصحيح الموافق للوافي، والوسائل، وبقرينة سائر الروايات.