اخترنا لكم : خراش

خراش بن إبراهيم. روى عن زرارة، وروى عنه إسماعيل. التهذيب: الجزء ٦، باب البينات، الحديث ٧٦٧ و٧٧٧، والإستبصار: الجزء ٣، باب أنه إذا شهد أربعة على امرأة بالزنا أحدهم زوجها، الحديث ١١٩، إلا أن فيه: إسماعيل بن خراش، عن زرارة، والصحيح ما في الإستبصار الموافق لما في التهذيب: الجزء ٨، باب اللعان، الحديث ٦٤٣. وروى عنه العبيدي. التهذيب: الجزء ٦، باب البينات، الحديث ٧٣٥. أقول: الظاهر وقوع السقط فيه، والصحيح العبيدي، عن إسماعيل، عن خراش، بقرينة سائر الروايات، فإن فيها محمد بن عيسى، عن إسماعيل، عن خراش. وروى عن بعض أصحابنا عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه إسماعيل بن عباد. التهذيب: الجزء ...

أحمد بن أبي نصر

معجم رجال الحدیث 2 : 41
T T T
أحمد بن محمد بن أبي نصر.
روى الشيخ بسنده، عن أحمد بن محمد، عن أحمد بن أبي نصر، عن أبي الحسن الرضا(عليه السلام)، قال: سئل أبو الحسن الأول(عليه السلام) .
التهذيب: الجزء ٧، باب المهور والأجور، الحديث ١٥١٦.
كذا في الطبعة القديمة على نسخة، وفي نسخة أخرى منها: ابن أبي نصر وهو الموافق لما في النسخة المخطوطة.
ورواها تحت رقم ١٤٧٥ من الباب، إلا أن فيه أحمد بن محمد بن أبي نصر، وهو الصحيح الموافق للوافي والوسائل بقرينة سائر الروايات.
وروى عن الرضا(عليه السلام) وروى عنه أحمد بن محمد، الحديث ١٥١٧،من الباب.
كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في الوافي والوسائل: أحمد بن محمد بن أبي نصر، وهو الصحيح، بقرينة سائر الروايات.
وروى أيضا بسنده، عن أبي جعفر، عن أحمد بن أبي نصر، عن أبان بن عثمان.
التهذيب: الجزء ٢، باب تفصيل ما تقدم ذكره في الصلاة، الحديث ٥٩٦.
كذا في الطبعة القديمة أيضا، ورواها في الإستبصار: الجزء ١، باب من شك وهو قائم فلا يدري أ ركع أم لا، الحديث ١٣٥٨، وفيه: أحمد بن محمد بن أبي نصر، وهو الصحيح، الموافق للوافي والوسائل بقرينة سائر الروايات.
وروى أيضا بسنده، عن السندي بن الربيع، عن علي بن أحمد بن أبي نصر، عن أبيه، عن جميل بن دراج.
التهذيب: الجزء ٣، باب الصلاة على الأموات، الحديث ١٠٣١.
ورواها الكليني بطريق آخر، الكافي: الجزء ٣، كتاب الجنائز ٣، باب أكيل السبع والطير ٧٦، الحديث ٢، وفيه: أحمد بن محمد بن أبي نصر، وهو الصحيح، بقرينة سائر الروايات، والوافي والوسائل عن كل مثله.
وروى أيضا بسنده، عن سهل بن زياد، عن أحمد بن أبي نصر، عن حماد بن عثمان.
التهذيب: الجزء ٨، باب الحكم في أولاد المطلقات، الحديث ٣٦٩.
كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في النسخة المخطوطة: أحمد بن محمد بن أبي نصر، وهو الصحيح الموافق للإستبصار: الجزء ٣، باب كراهية لبن ولد الزنا، الحديث، ١١٤٥، والوافي والوسائل أيضا.
وروى أيضا بسنده، عن أحمد بن محمد، عن أحمد بن أبي نصر، عن حماد بن عيسى، التهذيب: الجزء ٢، باب أحكام السهو، الحديث ١٤٥٩.
كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة: أحمد بن محمد بن أبي نصر، وهو الصحيح الموافق للوافي والوسائل.
و روى أيضا بسنده، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن أحمد بن النضر، وأحمد بن أبي نصر، في بعض أسانيدهما، قال: سئل أبو عبد الله(عليه السلام) .
التهذيب: الجزء ٢، باب تفصيل ما تقدم ذكره في الصلاة، الحديث ٦٩٣.
كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في الوافي والوسائل: أحمد بن محمد بن أبي نصر، وهو الصحيح، بقرينة سائر الروايات.