اخترنا لكم : يونس

روى عن أبي بصير، والفضيل، عن أبي جعفر(عليه السلام)، وروى عنه يحيى بن أبي عمران. تفسير القمي: سورة هود، في تفسير قوله تعالى: (أَ فَمَنْ كانَ عَلى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ ..). &طبقته في الحديث& وقع بهذا العنوان في كثير من الروايات، تبلغ ألفا واثنين وخمسين موردا، فقد روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وأبي الحسن(عليه السلام)، وأبي الحسن الماضي(عليه السلام)، وأبي الحسن الرضا(عليه السلام)، وعنهم(عليهم السلام)، وعن أبي إسحاق، وأبي أيوب، وأبي أيوب الخزاز، وأبي بصير، وأبي بكر الحضرمي، وأبي ثابت، وأبي جعفر الأحول، وأبي جميلة، وأبي الحسن الأصبهاني، وأبي حمزة الثمالي، وأبي الربيع، وأبي الربيع الشامي، و...

آدم بن إسحاق بن آدم

معجم رجال الحدیث 1 : 110
T T T
آدم بن إسحاق.
قال النجاشي: «آدم بن إسحاق بن آدم بن عبد الله بن سعد الأشعري، قمي ثقة، له كتاب يرويه عنه محمد بن عبد الجبار، وأحمد بن محمد بن خالد.
أخبرنا محمد بن علي، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن يحيى، قال: حدثنا أحمد بن إدريس، عن محمد بن عبد الجبار، قال: حدثنا آدم بن إسحاق».
وقال الشيخ (٥٨): «آدم بن إسحاق بن آدم، له كتاب، أخبرنا به عدة منأصحابنا، عن أبي المفضل الشيباني، عن أبي جعفر محمد بن بطة القمي، عن أحمد بن أبي عبد الله البرقي، عن آدم بن إسحاق بن آدم».
وطريقه إليه ضعيف بأبي المفضل الشيباني، وبأبي جعفر محمد بن بطة القمي.
وطريق الصدوق إليه مجهول.
وتقدمت رواياته قبل ذلك.