اخترنا لكم : عامر بن عبد الله بن جذاعة

عامر بن جذاعة. عامر بن عبد الله. قال النجاشي: «عامر بن عبد الله بن جذاعة الأزدي، عربي، روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، له كتاب، أخبرنا أحمد بن عبد الواحد، قال: حدثنا علي بن حبشي، قال: حدثنا حميد بن زياد، قال: حدثنا القاسم بن إسماعيل، قال: حدثني إبراهيم بن مهزم، عن عامر بن جذاعة بكتابه». و عده الشيخ في رجاله في أصحاب الصادق(عليه السلام) (٥١٦)، قائلا: «عامر بن عبد الله بن جذاعة الأزدي: عربي، كوفي». وذكر البرقي مثله. عامر بن جذاعة: روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه عبد الرحمن بن أبي نجران. كامل الزيارات: الباب ٧٩، في زيارات الحسين بن علي(عليه السلام)، الحديث ٢. وينبغي التك...

جندب بن عبد الله الأزدي

معجم رجال الحدیث 5 : 146
T T T
من أصحاب علي(عليه السلام)، رجال الشيخ (٢).
و روى المفيد(قدس سره) في الإختصاص: في آخر ترجمة مالك الأشتر، عن أحمد بن هارون الفامي، عن محمد بن الحسن، عن محمد بن الحسن الصفار، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن أبي عبد الله محمد بن خالد البرقي، عن أحمدبن النضر الخزاز، عن عمرو بن شمر، عن جابر الجعفي، عن أبي جعفر(عليه السلام) .
قال: شهد مع علي بن أبي طالب(عليه السلام) من التابعين ثلاثة نفر بصفين، شهد لهم رسول الله(ص) بالجنة، ولم يرهم، أويس القرني، وزيد بن صوحان العبدي، وجندب الخير الأزدي رحمة الله عليهم ..و ذكر في الإرشاد في فصل خوارق عادات أمير المؤمنين(عليه السلام)، وإخباره عن الغائبات: أن الرجل كان في جيش أمير المؤمنين(عليه السلام) بنهروان، فعرض له الشك في جواز قتاله مع قراء القرآن، ثم استيقن واستقر.
لما رأى من أمير المؤمنين(عليه السلام)، من إخباره عن الغيب ومطابقته للواقع.