اخترنا لكم : ابن عمير

روى الصدوق بسنده، عن ابن عمير، عن هشام بن سالم، ومرازم، وشعيب. الفقيه: الجزء ٢، باب الوقت الذي إذا أدركه الإنسان يكون مدركا للتمتع، الحديث ١١٥٦. كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن رواها الكليني في الكافي: الجزء ٤، كتاب الحج ٣، باب الوقت الذي يفوت فيه المتعة ١٤٩، الحديث ١، والشيخ فيالتهذيب: الجزء ٥، باب الإحرام للحج، الحديث ٥٧١، والإستبصار: الجزء ٢، باب الوقت الذي يلحق الإنسان فيه المتعة، الحديث ٨٦٦، وفيها: ابن أبي عمير، وهو الصحيح الموافق للوافي بقرينة سائر الروايات. روى الشيخ بسنده، عن إبراهيم بن هاشم، عن ابن عمير، عن عبد الله بن المغيرة. التهذيب: الجزء ٨، باب أحكام الطلاق، الحديث ٨٧. ...

أسعد بن حميد

معجم رجال الحدیث 3 : 245
T T T
أسعد بن أسعد.
ابن أحمد القاشاني، قمي، فاضل، وجه، ذكره الميرزا في الكبير، عن الشيخ منتجب الدين، في فهرسته، وذكر في الوسيط: «أسعد بن حمد [حميد القاساني القمي [لغمي الأجل، خطير الدين، أبو علي، فاضل، وجه».
أقول: الموجود في إحدى النسختين الموجودتين عندنا: «الأجل، خطير الدين، أبو علي، أحمد بن أسعد القاساني، فاضل، وجه».
وقد تقدم، وفي الأخرى منهما: أسعد بن أسعد القاساني .. إلخ.